مقتل 15 مدنياً بغارة لطيران التحالف السعودي في المخا بتعز والمجتمع المدني يدين الجريمة

 

 

قتل 15 مواطنا من النساء والأطفال جراء غارة شنها طيران التحالف بقيادة السعودية اليوم على منزل مواطن شرق يختل بمديرية المخا بمحافظة تعز.

وأوضح نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز الدكتور واثق محمد الفقيه أن طيران التحالف السعودي استهدف بغارة منزل المواطن عبده الحلبي من قرية الحلبية بعزلة الزهاري بمديرية المخا، ما أدى إلى مقتل سبعة أطفال وثمان نساء من أفراد أسرته.

ونقلت وكالة “سبأ” التي يديرها الحوثيين عن الفقية قوله :” أن استمرار تحليق طيران العدوان على المنطقة، أعاق فرق الإنقاذ من انتشال ضحايا هذه المجزرة المروعة”.

واستنكر الدكتور الفقيه بشدة إمعان التحالف الذي تقوده السعودية في استهداف منازل المواطنين وارتكاب جرائم بحق النساء والأطفال يندى لها جبين الإنسانية.
الى ذلك أدان المجلس الأعلى لإتحاد منظمات المجتمع المدني، الجريمة التي إرتكبها طيران التحالف السعودي الأمريكي اليوم بحق أسرة بمنطقة يختل بتعز وراح ضحيتها عدد من القتلى من النساء والأطفال.

وأوضح المجلس في بيان له أن توحش دول التحال في إستهداف المدنيين على مدى عامين يكشف دمويتها وفشلها في تحقيق مخططاتها الإجرامية.

وعبر البيان عن الأسف أن يرتكب النظام السعودي جرائمه على مرأى ومسمع من العالم وكل منظماته دون أي خجل أو تردد وبكل جرأة يرتكب الجريمة تلو الجريمة، بل وأصبح يبرر جرائمه البشعة في كل المحافل.

وحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المسؤولية الكاملة عن كل الجرائم التي يرتكبها النظام السعودي وحلفائه بحق أبناء اليمن.

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,محلية

Leave A Reply

Your email address will not be published.