حزب العمال البريطاني يحظر السعودية من مؤتمره لارتكابها جرائم في اليمن

 

 
قرّر حزب “العمال” البريطاني منع سفيري السعودية والسودان من حضور مؤتمره العام في برايتون، الأحد المقبل، ليُفاجأ بردٍ من الجامعة العربية، يقضي بإلغاء عشاء يستضيف فيه السفراء العرب النواب عن الحزب البريطاني.
وقال الحزب لصحيفة “هافنغتون بوست” إنه “بناء على الأدلة بجرائم الحرب التي ارتكبتها السعودية في حملتها الجوية في اليمن وغيرها من الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان، قرّرت اللجنة التنفيذية الوطنية عدم قبول طلب السفارة لحضور مؤتمر حزب العمال”.

وسبق أن طالب زعيم الحزب، جيريمي كوربن، الحكومة البريطانية بالتوقف عن بيع الأسلحة للسعودية بحجة استخدامها في الحرب الأهلية اليمنية.

وقال كوربن في تصريح لـ”بي بي سي”، “نبيع السلاح للسعودية، وفي ذات الوقت نقوم بإرسال المساعدات، يجب ألا نقوم بالأمرين معاً”، مشدداً على ضمان وجود “عملية سياسية للوصول إلى وقف لإطلاق النار في اليمن”.
وعلى ضوء هذه المواقف، أبرقت الجامعة العربية رسالة إلى نواب الحزب تقول فيها “إن مجلس السفراء العرب قرر إلغاء حفل الاستقبال والعشاء السنوي”، مضيفةً “قرر مجلسنا الامتناع عن حضور مؤتمر حزب العمال هذا العام لرفض طلب كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية السودان لحضور المؤتمر”.
المصدر-وكالات

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,اقليمي ودولي,جرائم الحرب

Leave A Reply

Your email address will not be published.