الاحتلال الاسرائيلي يعتقل أكثر من 6400 أسير فلطسيني خلال عام 2017

 

 

الوقت- كشف مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت وفق احصائيات ما يقارب من 6400 حالة اعتقال في العام 2017 .

وأشار حمدونة الى أن المعطيات والاحصائيات تشير إلى أن سلطات الاحتلال ضاعفت من حالات اعتقالاتها ومداهماتها الليلية للمنازل في مدن وقرى الضفة الغربية ونصب الحواجز والتوغلات واقتحامات جيش الاحتلال، وعبر البحر وحاجز بيت حانون شمال قطاع غزة .

وأضاف أن هذه الانتهاكات والممارسات والإجراءات “الإسرائيلية” بحاجة إلى وقفة واحتجاج بأكثر من وسيلة ، مطالباً المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لوقفها عبر رفع دعاوى دولية على دولة الاحتلال وفضح هذه الانتهاكات للعالم الذى تنطلى عليه كذبة الديمقراطية والحريات وحقوق الانسان .

وطالب حمدونة المؤسسات الحقوقية والانسانية ، ومجموعات الضغط الدولية ، بالضغط على الاحتلال لوقف عمليات الاعتقال غير المبررة وبدون لوائح اتهام ، ووقف الأحكام الادارية ، واستهداف الأطفال والنواب المتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني .

وفي سياق متصل دعت حركة الجهاد الإسلامي تدعو للمشاركة في مسيرات جمعة الغضب نصرةً للقدس والأقصى يوم غدا الجمعة.

الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال ظهر الخميس، شابا امام محكمة سالم العسكرية شمال الضفة، وادعت قوات الاحتلال حيازة الشاب قنبلة يدوية محلية الصنع، وتم اعتقاله ونقله للتحقيق، وقامت القوات المختصة بوقف مفعول القنبلة في المكان، دون وقوع اضرار، حسب ادعائها.

المصدر- الوقت

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,اقليمي ودولي,حقوق الانسان

Leave A Reply

Your email address will not be published.