البحرين..الحبس 5 سنوات لناشط حقوقي بارز بسبب تغريدة

 

 

قضت محكمة بحرينية، الاربعاء، بسجن الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب لمدة خمس سنوات بسبب تغريدة على موقع تويتر.

ونقلت وسائل اعلام بحرينية عن مصدر قضائي قوله إن المحكمة الجنائية الكبرى في المنامة ادانت الناشط الحقوقي نبيل رجب بـ”إذاعة أخبار كاذبة وإهانة دولة أجنبية”، في إشارة الى السعودية.

وبحسب الادعاء فان رجب نشر وأعاد نشر عدد من التغريدات من خلال حسابه الخاص على تويتر، “تضمنت ادعاءات وأكاذيب أساء من خلالها إلى الهيئات النظامية ممثلة بوزارة الداخلية والمؤسسات الأمنية التابعة لها، وذلك بأن اتهمها بتعذيب السجناء وإذلالهم”.
كما نشر رجب تغريدات تضمنت “بث أخبار وبيانات كاذبة ومغرضة، تتعلق بالعمليات العسكرية التي تقوم بها مملكة البحرين ضمن التحالف العربي في اليمن”، بحسب لائحة الادعاء.

واعتمد الادعاء في اتهاماته أيضا على مقابلة في يناير/كانون الثاني 2015، قال فيها إن البحرين تحتجز سجناء سياسيين تعرضوا للتعذيب.

ونبيل رجب يعتبر أشهر ناشط حقوقي في البحرين وله دور بارز في الثورة التي اندلعت ضد نظام آل خليفة عام 2011، وقد اعتقل منذ ذلك الوقت مرات عدة، وهو الان قيد الاعتقال.

وتؤكد المنظمات الحقوقية الدولية أن النظام البحريني يواصل قمعه بطريقة همجية لأي صوت معارض، مشيرة الى أن البحرين لديها عدد كبير من المعقلين السياسيين الذي جرى اعتقالهم بذرائع كاذبة.

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,حقوق الانسان

Comments are closed