قتلى وجرحى في تفجير سيارة مفخخة بعدن جنوبي اليمن

 

 

هز انفجار عنيف بسيارة مفخخة، صباح اليوم الثلاثاء، مقرا أمنيا في مديرية المنصورة بمحافظة عدن جنوبي البلاد.

وأفادت مصادر امنية تابعة لحكومة الفار هادي أن انفجارا عنيفا بسيارة مفخخة هز مدينة عدن بالقرب من مديرية المنصورة، مؤكدة أن الانفجار استهدف مطبخ إعداد الطعام لأفراد مايسمى الحزام الأمني في منطقة الدرين الصناعية، وأن اشتباكات بالأسلحة الخفيفة أعقبت الانفجار.

بدورها، نقلت وكالة “رويترز”، عن شهود عيان، أن “انفجارا وقع اليوم الثلاثاء عند مطبخ ميداني عسكري في عدن يستخدم لإعداد وجبات للقوات التي تدربها الإمارات وأنه أسفر عن سقوط قتلى ومصابين”.

وأضاف الشهود، أنهم شاهدوا سيارات إسعاف تنقل الضحايا إلى المستشفيات بعد الانفجار الذي قال بعض الشهود إنه نتج عن تفجير سيارة ملغومة.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية التنظيم عن الهجوم.

وهذا هو ثاني هجوم يستهدف قوات الأمن في المدينة التي تسيطر عليها قوات إماراتية من التحالف الذي تقوده السعودية ويعمل في اليمن منذ عام 2015.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية في الشهر الماضي مسؤوليتها عن هجوم استهدف مقر وحدة لمكافحة الإرهاب في عدن أسفر عن مقتل 14 على الأقل منهم منفذو الهجوم.

وتسعى مؤسسة الشرق الاوسط إلى تعزيز المساءلة الجنائية لمرتكبي جرائم الحرب في اليمن حول قضايا حقوق الإنسان عبر مشروع تعزيز دور الآليات الدولية للمساءلة الجنائية لمرتكبی جرائم الحرب فی الیمن.

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,جرائم الحرب والارهاب,محلية

Leave A Reply

Your email address will not be published.