إطلاق الائتلاف المدني للمساءلة الجنائية لمرتكبي الحرب باليمن غدا بصنعاء

 

تنظم مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان غدا الخميس في صنعاء ورشة عمل لإطلاق ” الائتلاف المدني الوطني للمساءلة الجنائية لمرتكبي انتهاكات حقوق الانسان ذات الصلة بجرائم الحرب ” بمشاركة 20 منظمة مدنية عاملة في مجال حقوق الانسان .

واوضح رئيس المؤسسة عبدالله علاو ،ان الورشة تعد النشاط الاخير ضمن مشروع تعزيز دور الآليات الدولية للمساءلة الجنائية لمرتكبي جرائم الحرب في اليمن الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع

Ahrfund”” . مشيرا الى ان ورشة العمل والتي تشارك فيها منظمات تشمل التنوع اليمني بما يحقق اجماع التنوع السكاني وفئات المجتمع التي تعبر عنها هذه المنظمات لدعم محاكمة المجرمين جراء الانتهاكات التي ارتكبوها ، تهدف إلى إشهار الائتلاف المدني للمسائلة الجنائية لمرتكبي الجرائم، وتعزز تشكيل مؤسسة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان تعالج مسألة الإفلات من العقاب وعدم تكرار الجرائم وحماية حقوق الإنسان ، والعمل على إطلاق مبادرات ومناصرة لوقف جرائم الانتهاكات.

مؤكدا ان الائتلاف يهدف الى تحقيق إجماع يناصر محاكمة المجرمين ومعاقبتهم ودعم قرارات الأمم المتحدة وآلياتها إعلامياً وتنسيق وتواصل المناصرة. واصدار مواقف مناهضة لمرتكبي الجرائم واستمرار القتل وإدانة ما يحدث وعقد لقاءات مع أطراف الصراع بغرض تقريب وجهات النظر. بالإضافة الى تقديم الجرائم التي تم رصدها وأعدت في تقرير إلى الآليات الدولية والمحاكم الجنائية في أوروبا والتي لديها قوانين تسمح لليمنيين ممن يحملون الجنسيات البريطانية – فرنسية – سويدية – دنماركية بتقديم دعاوى ضد الجناة ومرتكبي الجرائم في اليمن.

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,محلية,ورش عمل

Leave A Reply

Your email address will not be published.