مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية تدين بشدة مقتل موظف في الصليب الأحمر بتعز

 

 

صنعاء../

تدين مؤسسة الشرق الاوسط للتنمية وحقوق الانسان، مقتل أحد العاملين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أثناء أدائه لعمله الإنساني في منطقة الضباب محافظة تعز.

وتعبر المؤسسة في بيان صادر عنها ، عن أسفها لهذه الجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها مسئول برنامج الاحتجاز في اليمن التابع لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ،اللبناني حنا لحود والذي كان في طريقه لزيارة أحد السجون غربي المحافظة.

ودعت مؤسسة الشرق الأوسط مكتب المفوضية السامية في اليمن، الى تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لكشف ملابسات الجريمة التي تأتي ضمن الجرائم الارهابية في المناطق الخاضعة للجماعات المسلحة المدعومة من التحالف بقيادة المملكة السعودية والامارات. مشير الى اهمية قيام اللجنة المكلفة على مسائلة المجرمين وعدم افلاتهم من العقاب لتعزيز ثقة المجتمع بدور الامم المتحدة في حماية المدنيين.

وتشير المؤسسة الى أن موظفي المنظمات الإنسانية يعملون من اجل مساعدة ملايين السكان في اليمن الذين تضرروا من الحرب التي يشنها التحالف السعودي على اليمن منذ ثلاثة اعوام وتسببت في تدهور الاوضاع الانسانية والاقتصادية.

وتؤكد المؤسسة في بيانها على ضرورة الالتزام بتطبيق مبادئ القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وتوفير الحماية لكافة المدافعين عن حقوق الإنسان والعاملين في مجال المساعدات الإغاثية والإنسانية التي نصت عليها المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وتطالب المؤسسة في بيانها بسرعة كشف ملابسات الجريمة والمتورطين في ارتكابها لضمان تحقيق العدالة والإنصاف للضحية والجزاء الرادع لمرتكبي هذه الجريمة الارهابية.

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,البيانات الصحفيه,جرائم الحرب,محلية

Leave A Reply

Your email address will not be published.