مقتل وجرح العشرات من المدنيين بغارات لطيران التحالف السعودي على حفل زفاف بحجة

أعلنت مصادر رسمية يمنية مساء الأحد، مقتل 20 شخصاً على الأقل وسقوط عشرات الجرحى، بغارتين لطيران التحالف السعودي على حفل زفاف في مديرية بني قيس بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

وقالت المصادر في محافظة حجة في بيان مقتضب إن “طيران التحالف بقيادة السعودية بغارتين حفل زفاف في منطقة الراقة في بني قيس”، مشددة على وجود “أنباء عن سقوط شهداء وجرحى”.

وأعلن المستشفى الجمهوري في محافظة حجة حالة الطوارئ، ووجه دعوة عاجلة إلى المواطنين للتبرع بالدم ، فيما أكد ناطق وزارة الصحة أن المستشفى الجمهوري أعلن حالة الطوارئ الصحية، واضطرت وزارة الصحة إلى فتح مستشفى ميداني نظراً لعدم قدرة المستشفى الجمهوري بالمحافظة على الاستيعاب .

وقالت مصادر محلية إن طيران التحالف شنّ غارتين مساء الأحد، مستهدفاً حفل زفاف في قرية الراقة ببني قيس، ما أسفر عن سقوط اكثر من 80 قتيلا وجريح بينهم أطفال ونساء.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها الطيران السعودي مثل هذه المجزرة الوحشية، إذ استهدف طيران العدوان العديد من مراسم الأفراح والعزاء منذ بداية الحرب في الـ 26 من مارس 2015م موقعاً شهداء وجرحى بالعشرات، منها جريمة استهداف عزاء الصالة الكبرى في العاصمة صنعاء، واستهداف عرس في سنبان محافظة ذمار، ومراسم عزاء في الجوف وأرحب صنعاء.

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,جرائم الحرب,محلية

Leave A Reply

Your email address will not be published.