مسؤولة أممية: ملايين اليمنيين يأكلون وجبة فقط كل يومين

 

 

قالت مسؤولة في الأمم المتحدة إن ملايين اليمنيين يعتمدون على وجبة واحدة من الأكل، كل يومين.
جاء ذلك في تصريحات لمنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز جراندي، نُشرت على الموقع الإلكتروني للمنظمة الأممية، اليوم الخميس.

وأوضحت جراندي أن “8.4 ملايين من اليمنيين لا يعرفون من أين ستأتي وجبتهم القادمة، وأن غالبيتهم يأكلون مرة واحدة كل يومين”، مضيفة أنه “لا يتوافر أيضاً لكثير من الأسر اليمنية سوى وجبتين كل أسبوع”.

وحذرت المنسقة الأممية من آثار العدوان الجوي السعودي على أنظمة المياه والصرف الصحي في محافظة الحُديدة (غرب)، مشيرة إلى وجود إصابات بمرض الكوليرا في المحافظة.

وبات الفقر والجوع يهددان حياة 19 مليون يمني مع استمرار العدوان والحصار السعودي في ظل نقص شديد للمواد الغذائية وغياب غير مبرر للمنظمات الدولية.

وتتصاعد حدة الازمة الانسانية في اليمن مع استمرار الحصار واغلاق الموانئ والمطارات فحالات الفقر والمجاعة تزداد من يوم لآخر ساهم في ذلك عدم قيام الأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية في سد احتياجات 19 مليون يمني.

في كل مكان يبحث اليمنيون عن الغذاء، فالمجاعة تهدد 19 مليونا منهم. فيما تتسب في موت طفل كل عشر دقائق بسبب النقص الحاد في الأغذية وذلك في أكبر كارثة إنسانية تشهدها البلاد.

حدة الأزمة الانسانية تصاعدت بفعل الحرب والحصار كما أشارت منظمة الأمم المتحدة. فسبعة ملايين شخص ينتظرون الموت وأضحوا بحاجة ماسة وعاجلة للإمدادات الغذائية. إغلاق المنافذ الجوية والبحرية واستهدافها بهدف منع دخول الغذاء هو ما فاقم من الاوضاع الانسانية في اليمن وازدياد حالات الفقر والمجاعة.

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,الحالة الانسانية

Comments are closed