اكثر من 100 قتيل وجريح معظمهم أطفال بغارة للطيران السعودي على حافلة طلاب بصعدة

 

 

قتل وأصيب العشرات من المدنيين معظمهم اطفال اليوم الخميس بغارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على حافلة كانت تقل أطفالا في مدينة صعدة شمالي البلاد.

واكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” سقوط عشرات القتلى والجرحى في هجوم على باص ينقل أطفالًا في سوق ضحيان شمالي صعدة.

واوضحت اللجنة الدولية انه وصل 29 جثة لأطفال تحت الخامسة عشر من العمر و48 جريح، من بينهم 30 طفلًا إلى المستشفى المدعوممن قبل اللجنة الدولية في اليمن.

ونقلت وكالة رويترز عن عبد الغني نايب، مدير إحدى الإدارات الصحية في صعدة، قوله إن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 43 قتيلا و61 مصابا.

من جهتها أكدت ممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة “يونيسف” في اليمن ميريتشل ريلانو في حسابها على تويتر أنها “قلقة للغاية من التقارير الأولية عن مقتل اطفال” مشيرة إلى ان “الفرق تتحقق من أعداد القتلى والجرحى” موضحة ان “الأطفال ليسوا هدفا”.

في السياق، قالت وزارة الصحة في صنعاء إن مقاتلات التحالف بقيادة السعودية استهدفت حافلة تقل طلاب وسط سوق مزدحم، مما أدى إلى مقتل 43 مدنياً معظمهم أطفال، وإصابة أكثر من 60 آخرين.

وكالات

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,جرائم الحرب,محلية

Comments are closed