المؤسسة تنفذ برنامج تدريبي للنازحات والمجتمع المضيف على الخياطة وتسويق المنتجات بصنعاء

 

تنفذ مؤسسة الشرق للتنمية وحقوق الانسان بدعم من برنامج التعاون الألماني ” جي آي زد”، مشروع دعم التعايش في اليمن الهادف الى تعزيز التعايش بين النازحات اليمنيات والمجتمع المضيف، من خلال برنامج تدريبي خاص بالتمكين الاقتصادي بالعاصمة صنعاء.

واوضحت المؤسسة في بيان صادر عنها، ان المشروع يهدف الى بناء قدرات ومهارات 60 أمراه، حيث تتوزع نسبة المشاركة بين المستهدفات 50 بالمائة من النساء النازحات من مختلف المحافظات ، و50 بالمائة من النساء في المجتمع المضيف بينهن النساء من فئة المهمشات وذوي الاحتياجات الخاصة، القادرة على تعلم مهارات الخياطة والتسويق للمنتجات والعمل الجماعي لإدارة مشاريع صغيرة للإنتاج بعد انتهاء فترة المشروع.

كما يهدف البرنامج الى بناء القدرات وتعزيز المهارات لدى المتدربات وتمكين النساء من مهارات الخياطة والتسويق للمنتجات وخلق شراكة مع القطاع الحكومة والخاص بتوفير منتجاتهم من الازياء والملابس.

واكدت المؤسسة في البيان الصادر عنها ، ان فترة التدريب في البرنامج تستمر 6 أشهر، لمجموعتين، عبر اساليب تدريب حديثة وعملية، وعلى اربع مراحل تدريبية، حيث تشمل المرحلة الاولى التدريب النظري والتطبيقي على الخياطة وتمكين النساء المتدربات من مهارات التصميم والتفصيل والخياطة للملابس المختلفة والتركيزعلى انتاج الملابس المطلوبة في القطاع الحكومي والخاص، مثل المدارس والمستشفيات،وشركات النظافة والسجون والجمعيات الخيرة. فيما تشمل المرحلة الثانية، التدريب على عملية التسويق والعمل الجماعي، من خلال اكساب المتدربات مهارات التسويق والاعلان عن المنتجات والتفاوض والحوار من اجل تحقيق مبيعات للمتجات للجهات التي يتم  استهدافها. اما المرحلة الثالثة فتشمل انتاج تطبيقات عملية من الازياء والمنتجات ونماذج للعرض في البازار الختامي للبرنامج التدريبي، فيما تشمل المرحلة الرابعة التسويق للمنتجات من خلال اقامة بازار لعرض الازياء ونماذج وعينات من المنتجات التي تم تصميمها

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,سلايدر,محلية

Comments are closed