ميسرة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة حقوق الانسان

 

وقعت المؤسسة الوطنية لرعاية المساجين (ميسرة) مذكرة تفاهم مع وزارة حقوق الانسان ، وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز حقوق الانسان وحمايته وتعزيز الشراكة بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني خاصة تحسين أوضاع السجناء وحمايتهم من أي انتهاكات، وفقاً للقوانين والأنظمة النافذة.

وتعد الاتفاقية انطلاقاً من الدور القانوني والإنساني والحقوقي التي تقوم به الوزارة والمؤسسة الوطنية لرعاية المساجين (ميسرة) في مجال تحسين أوضاع السجناء والسجون وتوفير العون القانوني والقضائي.
وتنص الاتفاقية على تعاون الطرفين حول قضايا السجناء والسجون وتطوير وتحسين أوضاعهم وبما يحافظ على حقوقهم بتحقيق الشراكة المجتمعية بين الوزارة ومؤسسة ميسرة لتعزيز حماية حقوق السجناء وتقديم العون القانوني لهم.
كما تنص الاتفاقية على إقامة برامج التأهيل والتدريب في مجالات حماية حقوق السجناء وخاصة الحقوقية والقضائية والقانونية، وتبادل الخبرات والمعارف في مجال تعزيز ودعم وحماية حقوق السجناء.
وتطرقت الاتفاقية إلى أهمية التعاون والتنسيق في إعداد البرامج والمشاريع الخاصة بمجال تحسين أوضاع السجون والسجناء واقتراح آلية الرعاية الممكنة لهم، وإعداد البيانات والمعلومات المتعلقة بالسجون والسجناء من خلال التنسيق المباشر مع وزارة الداخلية ومصلحة السجون بما يتماشى ويتفق مع القانون واللوائح النافذة.
وتتضمن الاتفاقية في بنودها تنفيذ أنشطة مشتركة تخدم شريحة السجناء على أن يتم وضع آلية يتم إقرارها من قبل الطرفين، وتوسيع مجالات التعاون في حقوق السجناء وحمايتهم وتحسين وضع السجون والسجناء.
كما تتضمن عقد اللقاءات والاجتماعات والندوات الخاصة بالسجون والسجناء بين الطرفين مع إمكانية إشراك منظمات المجتمع المدني والأكاديميين والمتخصصين.

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,محلية

Comments are closed