بيان أممي يؤكد استخدام التحالف بقيادة السعودية قنابل عنقودية في حرب اليمن

تزداد وتيرة العمليات العسكرية في محافظة الحديدة غربي اليمن، نحو مزيد من العنف، ولو اضطر الأمر إلى استخدام أسلحة محرمة دولياً، وهو ما حصل فعلاً مؤخراً وفق تقارير أممية.

وأطلعت الأمم المتحدة على تقارير كشفت عن استخدام التحالف السعودي الاماراتي في اليمن، قنابل عنقودية في إحدى الهجمات الجوية التي استهدفت محافظة الحديدة، مما جعل المنظمة الأممية تعرب، في بيان، عن “قلقها البالغ” حيال ذلك.

وقال رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، أبهيجيت جوها في بيان، أنه يشعر بالقلق إزاء الضربات الجوية المتكررة في منطقة العرج الواقعة بين مدينة الحديدة وميناء الصليف بين بين 16 و23 أغسطس الجاري.

وأشار جوها الذي يترأس لجنة إعادة الانتشار إلى أن القتال العنيف الذي اندلع حول مدينة الحديدة، صباح الخميس الماضي، هو “مصدر قلق خاص”، بالإضافة إلى “التقارير الواردة عن استخدام الأسلحة العنقودية خلال إحدى هذه الهجمات الجوية”.

وحث المسؤول الأممي أطراف الصراع في اليمن على “الامتناع عن أي أنشطة أخرى تُعرض حياة المدنيين في المحافظة للخطر”. وكانت جماعة الحوثيين قد اتهمت عبر مصدر مسؤول في الحديدة، طيران التحالف السعودي الاماراتي بإلقاء قنبلة عنقودية في 23 أغسطس الجاري، على إحدى المزارع بمنطقة العرج مديرية باجل. مشاركة الخبر: كلمات دلالية: اليمن الامم المتحدة السعودية جرائم التحالف في اليمن

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,جرائم الحرب,محلية

Comments are closed