مؤسسة الشرق الأوسط تنظم بازار لمنتجات المتدربات في مشروع دعم التعايش بين النازحات والمضيفات بصنعاء

اقامت مؤسسة الشرق الاوسط للتنمية وحقوق الانسان اليوم بصنعاء، بازار لعرض منتجات المتدربات في مشروع دعم التعايش بين النازحات والمجتمع المضيف بالأمانة الذي نظمته المؤسسة، بدعم الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي.

هدف البازار إلى عرض منتجات 60 نازحة ومجتمع مضيف ممن تم تأهيلهن بمؤسسة الشرق الاوسط على مهارات الخياطة.

وفي الافتتاح أوضحت المديرة التنفيذية لمؤسسة الشرق الاوسط للتنمية وحقوق الانسان فوزية علاو، ان الهدف من البازار هو دعم وتشجيع الانتاج المحلي وتسويقه، مستعرضا  أهداف المشروع الذي استمر ستة أشهر واستهدف ٦٠ امرأة من النازحات والمجتمع المضيف بمديرية الثورة.

وقالت” ان المشروع يهدف ايضا الى ايجاد شراكة عمل بين النازحات والمجتمعات المضيفة وتعزيز التعايش فيما بينهن , وكذا توفير فرص عمل لهن  خاصة في ظل استمرار العدوان وحصاره”. مشيرة الى ان البرنامج التدريبي الذي استمر على مدى ستة اشهر شمل المرحلة الاولى منه التدريب على الخياطة والتصميم والمرحلة الثانية تضمنت التدريب على المهارات الاساسية في تسويق المنتجات التي تم انتاجها من قبل المتدربات وبيعها في السوق المحلي.

.

تخلل البازار كلمة للنازحات اشادت بأهداف المشروع  وفقرات أنشادية

يذكر ان المشروع هدف الى تدريب وتأهيل النساء النازحات ومن المجتمع المضيف لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل في مجال الخياطة والتصميم والتسويق لمنتجاتهن من الملابس والازياء والمنافسة في السوق الذي يشهد اقبال على الانتاج المحلي من الازياء والملابس.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,انشطة المؤسسة,محلية

Comments are closed