اختتام بازار منتجات مشروع دعم التعايش بين النازحات والمجتمع المضيف بصنعاء

اختتمت في صنعاء، أمس، فعاليات بازار عرض منتجات المتدربات في مشروع دعم التعايش بين النازحات والمجتمع المضيف في أمانة العاصمة صنعاء، والذي نظمته على مدى يومين مؤسسة الشرق الاوسط للتنمية وحقوق الانسان بدعم الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي.

هدف البازار إلى عرض منتجات 60 أمرأه من النازحات والمجتمع المضيف ممن تم تأهيلهن بمركز وئام للتدريب النسوي التابع لمؤسسة الشرق الأوسط على مهارات الخياطة.

وكذلك احتوى البازار على فعاليات ومسابقات إلى جانب تسويق المنتجات والنسيج والتطريز التي تم انتاجها من قبل المتدربات في المشروع.

وفي الاختتام قامت المديرة التنفيذية لمؤسسة الشرق الأوسط للتنمية فوزية علاو والمسؤول الاعلامي في المؤسسة شـوقي العباسـي، بتكريم المشاركات في البرنامج التدريبي والمُدربات وفريق العمل المنظم للبازار.

واشادت مديرة المؤسسة بالجهود التي بذلتها المدربات في تدريب المشاركات خلال سته اشهر تلقت فيها 60 مشاركة من النازحات والمجتمع المضيف بصنعاء المهارات في مجال الخياطة والتطريز والتسويق للمنتجات. مؤكدة ان المشروع هدف الى ايجاد شراكة عمل بين النازحات والمجتمعات المضيفة وتعزيز التعايش فيما بينهن , وكذا توفير فرص عمل خاصة في ظل استمرار الاوضاع التي تعيشها البلاد جراء الحرب والحصار.

 

Print Friendly, PDF & Email

Categories: اخبار,انشطة المؤسسة,محلية

Comments are closed